شروحات

التسجيل في بلوهوست Bluehost Sign up: شراء الاستضافة والدومين

التسجيل في بلوهوست: شرح شراء استضافة بلوهوست Bluehost الدليل الشامل عن استضافة بلوهوست، الآن إذا كنت تفكر في بناء موقع على شبكة الإنترنت لابد من أن تراودك أحد الأسئلة الآتية:

  • من أين تبدأ؟
  • ما هي خطة الاستضافة التي تختارها؟
  • هل سيكون لديك دعم بإستمرار ؟

وأنا أعلم أن بدء موقع الويب الخاص بك يمكن أن يبدو وكأنه شيء مخيف خاصة اذا كان ليس لديك أي خبرة مسبقة بها. لا داعي للقلق على الرغم من ذلك، أنت لست الوحيد.

عندما بدأت بناء المواقع منذ أكثر من 12 عامًا، لم يكن الأمر سهل. لحسن الحظ، بعد كل هذه السنوات، أصبح من السهل جدًا الحصول على موقع على شبكة الانترنت في 30 دقيقة فقط، يتبع…

شرح Bluehost بالتفصيل

Bluehost هي واحدة من أفضل مزودي استضافة المواقع اليوم وهي واحدة من أكثر شركات الاستضافة ثقة في جميع أنحاء العالم. لا تقوم Bluehost فقط بإستضافة 2 مليون موقع حول العالم ولكنها تستضيف أكثر من 850000 مدونة.

في هذا الدليل، سوف تتعرف خطوة بخطوة على كيفية التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست Bluehost بنجاح، دليل عربي موثوق به.

أسباب تدفعك إلى التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست Bluehost

عبر شرح Bluehost نتعرف فيما يلي بعض من أكبر المزايا التي يمكن أن تقدمها الاستضافة مع Bluehost لموقعك الجديد وتدفعك إلى التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست:

1- وقت التشغيل سريع للخادم (Server Uptime)

وقت تشغيل الموقع مهم بشكل لا يصدق؛ وهو نسبة المدة الزمنية التي يعمل بها موقعك على الانترنت. وقت التشغيل القياسي لشركات الاستضافة القوية حوالي 99٪، وهو ما قد يبدو رائعًا. ولكن، لا يلتزم كل المضيفين بهذا المعيار.

يسعدنا أن نبلغ عن Bluehost التي تقدم بالفعل وقت تشغيل لموقع ويب مرتفع جدًا. متوسط وقت تشغيل Bluehost حوالي 99.9٪. وهذا حتى لخطط الاستضافة المشتركة الأقل مستوى. يمكنك أن تتوقع خطط مثل Cloud Hosting، VPS، والخوادم المخصصة لتكون ما يقرب من 100٪.

بدون وقت تشغيل عالي، فإنك تخاطر بفقدان الإيرادات وتوفير تجربة مستخدم سيئة عند تصفح موقعك. بعد كل شيء، لن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى موقعك إذا كان غير متصل بالانترنت.

لحسن الحظ، مع Bluehost، لن تكون هذه مشكلة أبدًا.

2- سرعات خادم سريعة جداً (Server Speeds)

Bluehost ليس أسرع شركة استضافة ولكن، لديها سرعات تحميل كافية لمعظم مالكي مواقع الويب. سوف تختلف السرعات أيضًا وفقًا لنوع الاستضافة التي تختارها.

على سبيل المثال، عادةً تكون الاستضافة المشتركة أبطأ حزم الاستضافة من حيث أوقات التحميل، ولكن لا تزال سرعاتها تنافسية. بينما، اذا اخترت خطط مثل VPS أو استضافة مخصصة سوف تحصل على أوقات تحميل أسرع، وسيكون لديك أكبر موارد الخادم المُخصصة لموقعك.

هناك أيضًا أدوات إضافية يمكن أن تساعد في تحسين سرعات التحميل، مثل CloudFlare وهو عبارة عن CDN تخزن نسخًا إضافية من موقعك على شبكة من الخوادم في جميع أنحاء العالم. و بهذه الطريقة، كلما قام شخصًا ما بالوصول إلى موقعك، سيتم تقديم نسخة من موقعك من أقرب موقع فعلي لمكانه.

3- النسخ الاحتياطية اليومية

نؤكد من خلال شرح Bluehost أن هناك نسخًا احتياطية يومية وترميمات على مواقع الويب على جميع خطط الاستضافة الخاصة بهم. الآن، هذه النسخ الاحتياطية لها حدودها، لذلك إذا كنت جادًا في النسخ الاحتياطي لموقعك، فالأفضل ترقية الخطة أو استخدام برنامج النسخ الاحتياطي لجهة خارجية.

ولكن، وجود النسخ الاحتياطي الأساسية مشمولة في كل خطة استضافة؛ وهذا عرض لا يصدق.

إذا حدث خطأ ما في موقعك، فكل ما عليك فعله هو استعادة نسخة موقعك من إصدار سابق، بدلاً من الاضطرار إلى إعادة إنشاء كل شيء من الصفر.

4- سهولة الاستخدام للمبتدئ

على الرغم من أن عملية بناء موقع على شبكة الإنترنت أو بدء بلوق هو أبسط بكثير مما كانت عليه، فإن هذه العملية لا تزال مربكة قليلاً للمبتدئين. تقدم بلوهوست ميزة سهولة الاستخدام في غاية الأهمية. هناك الكثير من الخطوات للحصول على موقعك على الانترنت من إعداد الاستضافة الخاصة بك، إلى اختيار اسم النطاق، لبناء موقع الويب الخاص بك.

شيء واحد عظيم عن Bluehost هو أن لديهم دليل وخطوات سهلة ومبسطة للمبتدئين. وهذا يعني أن لديهم واجهة إستخدام واضحة جدًا وبسيطة، وتأكد من أن أي عناصر فنية مربكة يتم شرحها بشكل جيد.

لذا، فإن العثور على باقة الاستضافة المناسبة لاحتياجاتك، وإعداد الاستضافة هي تجربة سهلة وبسيطة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، إذا واجهت أي مشكلات تتعلق بإعداد استضافة الخاص بك، فهناك مجموعة واسعة من الدروس والمعاينة للمساعدة في نقلك من خطوة للأخرى بسرعة وكفاءة.

5- استضافة ويب مرنة وقابلة للتطوير

بلوهوست Bluehost مزود استضافة كبير ويقدمون مجموعة متنوعة من الخطط التي تسمح لك بتريقة خطة موقعك مع الإستمرار مع نفس مزود الاستضافة.

سواء كنت تبحث عن الترقية إلى خطة استضافة أعلى، أو إلى خطة أخرى تمامًا، مثل الانتقال من استضافة المشتركة إلى استضافة VPS، يمكنك القيام بكل سهولة.

يضمن لك فريق الاستضافة الخاص بهم أن هذه عملية غير مؤلمة ويضمن عدم تعرض موقعك للتوقف في أي لحظة أثناء الانتقال.

بالإضافة إلى ذلك، يجعل بلوهوست إدارة موقعك وخادمك سهلة للغاية باستخدام الواجهة المخصصة، كما يمكنك مراقبة موارد الخادم وإدارتها لمساعدتك في تحديد وقت الترقية.

Bluehost أيضًا لديها عدد من مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم من أجل تقديم خدمات استضافة المواقع دون انقطاع وموثوق بها لعملائها.

6- خدمة دعم العملاء

برغم قوة فريق دعم العملاء من Bluehost، لن تحتاج إلى استخدامها على بصفة منتظمة، ولكن عندما تظهر مشكلة سوف تجد فريق دعم قوي يلبي احتياجتك ويحل مشاكلك على الفور.

تركز Bluehost على دعم العملاء من خلال تقديم العديد من خيارات الدعم المختلفة. ستجد الدردشة المباشرة والدعم عبر الهاتف حيث تم تخصيص رقم هاتف لجميع أنواع الاستضافة المختلفة، إلى جانب الدعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أسهل طريقة للتواصل مع دعم العملاء هي عبر الهاتف. ستظل قيد الانتظار، ولكن عند التواصل يبذل ممثل الدعم الفني قصارى جهده حيث يضمن لك بلوهوست التحدث مع محترف مؤهل على دراية جيدة بالقضية التي تواجهها حاليًا.

ومع ذلك، فإن دعم Bluehost يقوم بعمل رائع في محاولة حل مشكلات الدعم قبل أن تحتاج إلى التحدث مع محترف. الدردشة الحية لديها وقت استجابة جيد، لذلك لا تحتاج إلى الانتظار لفترة طويلة جدًا. مكتبة الدعم الواسعة، مليئة بمئات الأسئلة والمعاينة التفصيلية للمساعدة في إصلاح المشكلات الشائعة التي ستخوضها.

7- ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا

يقدم Bluehost ضمانًا سخيًا جدًا لاستعادة الأموال، طالما قمت بإلغاء خلال 30 يومًا ستحصل على المبلغ بالكامل.

إذا قمت بإلغاء بعد فترة الضمان لمدة 30 يومًا، فستحصل على استرداد متناسب للفترة المتبقية من مدة الباقة، كل الأسباب السابقة، تدفعك بدون تررد للبدأ في التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست

التسجيل في بلوهوست وكيفية شراء إستضافة بلوهوست

1. انتقل إلى Bluehost.com

الخطوة الأولى في التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست Bluehost هي زيارة موقع Bluehost من خلال النقر هنا. عليك أن تكون الآن على موقع بلوهوست للاستمرار في الخطوات لـ شراء استضافة بلوهوست لموقع الويب الخاص بك.

سترى زر “Get Started“. انقر فوق الزر للشروع في الخطوة التالية.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

2. حدد خطة استضافة

أنت الآن في المرحلة الثانية من التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست، ستكون الآن على صفحة تريد فيها اختيار خطة استضافة Bluehost التي تناسبك. سترى Basic، Plus, Choice Plus، وخطة Pro.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

تعمل خطة الاستضافة Basic مناسبة لمعظم المستخدمين الجدد لأن هذه الخطة تأتي مع موقع ويب واحد.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

إذا كنت ترغب في الحصول على نطاقات أو حسابات بريد إلكتروني غير محدودة، فسترغب في استخدام خطة Plus. خطة بلس يأتي أيضًا مع خبراء البريد المزعج “Spam Experts” وهو نظام تصفية البريد الإلكتروني للتأكد من أن رسائل البريد الإلكتروني القادمة لا تحتوي على فيروسات أو رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

تأتي خطة Choice Plus مع جميع الأشياء التي تأتي بها خطة Plus وتشمل أيضًا خصوصية اسم النطاف + الحماية والنسخ الاحتياطي للموقع – Codeguard Basic.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

حماية خصوصية اسم النطاق + حماية المعلومات الشخصية الخاصة بك الاتصال بحيث لا يتم التنصت من قبل المسوقين عبر الهاتف والبريد المزعج.

النسخ الاحتياطي للموقع  هي Codeguard لنسخ موقعك يوميًا ويسمح لك لاستعادة موقعك إلى إصدار سابق في حال حدث شيء ما، وكنت في حاجة الى نسخة من قبل.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

 

خطة برو Pro تأتي بكل مميزات خطة Choice Plus مع الملكية الفكرية مُخصصة مجانًا و 2 خبراء البريد المزعج لحماية عناوين البريد الإلكتروني من الفيروسات أو البريد المزعج.

أنا لا أوصي خطة برو إلا إذا كان لديك موقع كبير والكثير من الإيرادات بالفعل. خطة برو هي خطة جيدة للترقية أيضًا عندما ينمو موقعك ولديه الكثير من الزيارات اليومية.

عند اختيار الخطة، إضغط على زر “Select” لمتابعة شراء استضافة من Bluehost.

3. اختر اسم النطاق

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

الخطوة الثالثة من التسجيل في بلوهوست وشراء استضافة بلوهوست هي شراء دومين بلوهوست، أنت الآن على الصفحة التي تريد تحديد اسم نطاق لموقعك. الخطوة الثالثة هو أنك ستحصل على اسم نطاق مجاني. سترى على الجانب الأيسر مربع حيث يمكنك إدخال اسم النطاق الذي ترغب في الحصول عليه.

إذا كنت قد اشتريت نطاقك من شركة أخرى، يمكنك إدخال اسم النطاق على الجانب الأيمن حيث يقول “لدي اسم نطاق”.

إذا لم تكن متأكدًا من اسم النطاق الذي ترغب في أن تنقر عليه، فيمكنك النقر على الرابط “إنشاء نطاقي لاحقًا” لاختيار اسم النطاق المجاني الخاص بك في وقت لاحق من حساب Bluehost الخاص بك.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

إذا كنت ترغب في الحصول على اسم النطاق الخاص بك مع Bluehost، أدخل اسم النطاق الذي ترغب في الحصول عليه وسترى على يمين مربع حيث يمكنك اختيار امتداد النطاق الذي تريد استخدامه.

أوصي لك عبر شرح Bluehost اختيار .com إذا كنت تستطيع لأن هذا لا يزال امتداد نطاق الأكثر شعبية وهو ما معظم الناس سوف تكتبه في محركات البحث عند محاولة العثور على موقع.

بمجرد اختيار النطاق الذي ترغب في الحصول عليه، انقر فوق الزر التالي، وسيعلمك Bluehost الآن ما إذا كان المجال متاحًا أم لا. إذا كان متوفراً، سوف يقول متاح.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

إذا كان اسم الدومين الذي اختاره غير متوفر، فسيعلمك بذلك. قد يكون من الشائع إذا كان اسم النطاق غير متوفر لذلك لا تقلق. يمكنك تجربة المجال مع امتداد نطاق مختلف، مع – ، إضافة كلمة إليه، أو اختيار مجال آخر لموقعك.

التسجيل في بلوهوست
التسجيل في بلوهوست

دعونا نواصل الخطوة التالية في كيفية شراء استضافة بلوهوست Bluehost.

شيء واحد أريد أن أذكره وهو إذا تم شراء اسم النطاق الخاص بك مع شركة أخرى ستحتاج إلى تغيير أسماء الخوادم الخاصة بك للإشارة إلى Bluehost، وبذلك تعرفنا على شرح Bluehost مُفصلًا بطريقة سهلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى