شركات الإستضافةمراجعات

مراجعة إستضافة هوست مونستر HostMonster 2021: المميزات والأسعار

شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster واحدة من بين أقدم شركات الاستضافة، فقد تم تأسيس الشركة خلال عام 1996 ولكنها انضمت خلال عام 2015 مع EIG، والتي تعتبر أكبر شركات الاستضافة على مستوى العالم اليوم.

شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster هي النسخة الصغيرة من شركة بلو هوست فهما الأثنين لنفس الشخص مات هيتون.

وتوفر شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster الكثير من خطط الاستضافة حتى تتناسب مع جميع العملاء على مستوى العالم، ومقرها في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية وخلال السطور التالية سوف نتعرف على تجارب العملاء مع الشركة والمزايا والعيوب التي توجد بها.

كوبون خصم مميز ( حجز إستضافة هوست مونستر الآن )

شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster & معلومات عامة

التقييم: 4.5
السرعة: 1190 مللي ثانية (فبراير 2020 إلى يناير 2021)
وقت التشغيل: 99.95٪ (فبراير 2020 إلى يناير 2021)
الدعم الفني: 24/7 الدردشة الحية والهاتف وقاعدة المعرفة
التطبيقات: WordPress و Joomla و Drupal و Moodle والمزيد.
المميزات: نطاق ترددي غير محدود ، سعة تخزين 50 جيجابايت ، موقع ويب واحد ، شهادة SSL مجانية ، خمسة حسابات بريد إلكتروني ، ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا
خطط الاستضافة: الاستضافة المشتركة و VPS والمخصصة
نقل الموقع: غير مجاني
التسعير: بدءًا من 4.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا (يتم تجديده بسعر 9.49 دولارًا أمريكيًا شهريًا)

مميزات شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster

كانت لدى الكثير من العملاء الآمال الكبيرة حول تلك الشركة العريقة، فكما يقول المثل بعض الأشياء تتحسن بمرور الوقت.

فقد كانت هي الشركة الأفضل بين شركات الاستضافة المتعارف عليها، خاصة وأنها مملوكة من أكبر الشركات لذا من المعتقد أنها لابد وأن تكون الأفضل.

تحرص شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster على تقديم الكثير من الأشياء اللائقة مع إضافة الكثير من المزايا الإضافية منها التزويد الفوري.

كوبون خصم مميز ( حجز إستضافة هوست مونستر الآن )

وعن أفضل الجوانب الإيجابية التي يمكن التعرف عليها بسهولة خلال التعامل مع الشركة فهي كالتالي:

1. وقت التشغيل الجيد 99.95%

يصل متوسط وقت التشغيل في شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster إلى 99.93 وحتى 99.94% بناء على الحليلات الصادرة من الخبراء.

حيث تمكنت الشركة من تقديم متوسط وقت تشغيل بنسبة تصل إلى 99.95%، مع 5 ساعات فقط من التعطل على مدار العام الماضي.

وقد مرت على الشركة ثلاثة أشهر مزعجة للعملاء وهما أكتوبر، مايو ويوليو 2020، ولكن خلال الأشهر المتبقية تمتعت خلالها بالأداء الجيد.

2. متوسط وقت التشغيل خلال العام

وبالنسبة إلى متوسط وقت التشغيل لدى الشركة خلال آخر 12 شهر فهي كالتالي:

  • خلال يناير 2021: 100%.
  • ديسمبر 2020: 100%.
  • نوفمبر 2020: 99.95%.
  • أكتوبر 2020: 99.83%.
  • أغسطس 2020: 99.98%.
  • وفي يوليو 2020: 99.85.
  • خلال يونيو 2020: 99.98%.
  • مايو 2020: 99.91%.
  • أبريل 2020: 99.94%.
  • مارس 2020: 99.98%.
  • فبراير 2020: 99.97%.

3. الدعم اللائق للعملاء

توفر شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster الدعم عبر الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الدردشة الحية.

وبناء على آراء الكثير من العملاء فإن الدردشة قد تمت بشكل جيد، وقد تمكن العميل من الوصول إلى وكيل دعم العملاء خلال دقائق.

كما أنه قد تمكن من الحصول على الرد المناسب في أسرع وقت على الرغم من عدم إظهار وكيل دعم العملاء الحماسة في التعامل.

4. خيارات الأمان الجيدة

توفر شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster عدد قليل من خيارات الأمان المختلفة حتى  يتمكن العميل من الاختيار بينها، والتي تهدف إلى مساعدة العميل في حماية الموقع والتخلص من المتطفلين.

حيث تمكنت الشركة من متابعة الموضوعات الغير آمنة بالإضافة إلى المكونات الإضافية الضعيفة والكثير من المخاطر الأخرى.

وتحرص شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster على العمل في تطوير مزايا الأمان المختلفة بشكل كبير منها Hotlink Protection و SSH Access.

بالإضافة إلى دعم SSL والنسخ الاحتياطية المنتظمة للمواقع وإمكانية الحصول على حماية Spam Assassin Protection.

5. التزويد الفوري والإعداد السريع

إذا وقع اختيار العميل على استضافة VPS المخصصة التي توفرها الشركة فهم يعيدون بالتزويد الفوري لخوادهم.

وتعتبر تلك الأخبار بمثابة أخبار جيدة بالنسبة إلى الراغبين في البدء بسرعة، وخاصة المتواجدين خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث لن يكون العميل بحاجة إلى إجراء مكالمة تحقق طويلة، ويجب أن يتوقع العميل أن تكون الخوادم جاهزة خلال ثواني.

وبناء على توفره الكثير من شركات الاستضافة المتعارف عليها اليوم تحرص الشركة على توفير اسم مجال مجاني لمدة عام في كافة الخطط الجديدة.

6. قيمة جيدة جدا مقابل السعر

لا تعتبر خطة هوست مونستر الأساسية هي الأرخص فهي متاحة بسعر 4.95 دولار في الشهر، ولكن سوف تتمكن من الحصول على قيمة جيدة في المقابل الذي تدفعه.

بالنسبة إلى الأشخاص المبتدئين سوف يتمكنوا من الحصول على 50 جيجابايت من السعة التخزينية، بالإضافة إلى عرض النطاق الترددي وشهادة SSL بشكل مجاني.

بالمقارنة مع شركة GoDaddy فقد نجد أنها تحصل على 100 دولار في العام مقابل تلك الميزة فقط، وهو ما يؤكد أن السعر الأولى من الشركة يعتبر مناسب جدا.

عيوب شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster

على الرغم من أن تجربة الدعم المقدمة من قبل الشركة تعتبر جيدة، إلا أن الأمر لم يكن جيدا بالنسبة إلى بعض العملاء.

فهي من الشركات التي توفر الكثير من التفاصيل الخاصة بالأمان، مما يساعد على التأكد على أن مواقع العملاء آمنة تماماً.

إلا أن الشركة تتضمن الكثير من الجوانب السلبية والتي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن التعامل معها.

وتتمثل الجوانب السلبية التي تظهر خلال التعامل معها في التالي:

1. بطء في وقت تحميل الصفحة خلال آخر 12 شهر

تمكنت شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster من تقديم سرعة صفحة بمتوسط 1190 مللي ثانية، وذلك خلال آخر 12 شهر من العمل.

ويلاحظ أن سرعتها قد ساءت كثيراً خلال ذلك العام، وهو ما يعتبره العملاء من بين الأشياء البالغة في الأهمية.

حيث يجب على الجميع أن يأخذ في عين الاعتبار أن تأخير بسيط حتى لو لمدة ثانية واحدة من الممكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل.

وعن المشاكل التي يمكنك الوقوع بها فهي كالتالي:

  • 7% إنخفاض في قيمة التحويلات.
  • 11% إنخفاض في عدد مشاهدات الصفحة.
  • 16% إنخفاض في إرضاء العملاء.

فإذا كنت تبحث عن استضافة سريعة من الأفضل لك تجربة شركة إن موشن أو A2 Hosting لمزايا السرعة بهم.

التسعير مضلل مع الالتزام الطويل المطلوب

لا توفر الشركة خطة شهرية حقيقة، حيث يبدأ الحد الأدني من المتطلبات من عام، ويعتبر السعر أغلى لذلك الخيار أيضا.

فعلى سبيل المثال إن كنت ترغب في الحصول على سعر ترويجي أو سعر رخيص يجب عليك الالتزام بالدفع لمدة ثلاث سنوات مقدما.

ويعتبر ذلك الأمر بمثابة التزام كبير عندما لا يكون لديك أدنى فكرة عما إذا كنت تفضل التعامل مع الشركة أم لا.

ولسوء الحظ تعتبر تلك التقنية بمثابة ممارسة قياسية في مجال الاستضافة بشكل عام.

2. الرسوم المخفية

للأسف تقوم شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster بفرض بعض التكاليف والرسوم المخفية خلال فترة الاشتراك والتي من الممكن أن تفاجئ البعض منها ما يلي:

أولا: السعر الترويجي المنخفض متاح فقط من أجل الخطط الجديدة، ولكن عندما يتم تجديد الخطة سوف يرتفع السعر مرة أخرى إلى معدل متضخم.

ثانيا: اسم المجال الخاص بهم ليس مجاني فإذا قررت إلغاء الحساب الخاص بك سوف يتم تحميلك بعض الرسوم الغير قابلة للاسترداد.

3. فرض رسوم مقابل النسخ الاحتياطي

عند التحدث عن الرسوم الإضافية يوجد الكثير من الرسوم الإضافية والتي من بينها الرسوم الشهرية لقيمة 1.99 دولار أمريكي من أجل النسخ الاحتياطي.

وذلك في حال إن قام العميل بطلب الأمر، وقد نجد أن الكثير من شركات الاستضافة تقوم بتوفير تلك الميزة في الهدايا الترويجية.

4. تكاليف نقل الموقع باهظة الثمن

عملية نقل الويب الخاص بك من شركة استضافة إلى أخرى لا يعتبر من الأمور الصعبة فنيا، ولكن الأمر قد يكون سهل إن كنت تعلم ما تقوم به.

ولكن تلك هي المشكلة الحقيقة:

القيام بهذا العمل اليدوي من الأمور التي لا تستحق الكثير من الوقت خاصة إن كنت خبير فيما يتعلق بالتكنولوجيا.

ولكن السبب يكمن في أن الكثير من مضيفي الويب يوفرون عمليات نقل الموقع بدون أي تكلفة إضافية تذكر.

فمن المنطقي أن تقوم جميع الشركات بنفس الأمر حتى لا يتعرضوا إلى خسارة الكثير من العملاء والذهاب إلى الشركات المنافسة لهم.

ولكن شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster لا تقوم بتوفير تلك الخدمة، فهي تستخدمها من أجل الحصول على الكثير من الأموال.

فسوف يسمحون للعميل بترحيل الموقع بشكل مجاني من خلال بروتوكول FTP ولكن كما ذكرنا في السابق لا يستحق الأمر الكثير من الوقت.

لذا من الممكن للشركة أن تقوم بالأمر نيابة عن العميل، ولكن بمقابل مادي من الممكن أن يصل إلى 149.99 دولار.

ويتم دفع تلك القيمة في مقابل ترحيل 5 مواقع و20 حساب بريد إلكتروني، ومع ذلك فإن تلك القيمة تعتبر مبالغ بها بالمقارنة بالخدمات التي تقدمها افضل شركة استضافة.

على الأقل لا يتم فرضها من قبل الشركات خلال فترة الاشتراك الأولي، كما تفعل هوست مونستر مع العملاء.

5. ارتفاع تكاليف تجديد الخطة

على الرغم من أن سعر الاشتراك في الكثير من الشركات لا يتخطي بضع دولارات وهو قليل بالمقارنة بالخدمات التي تحصل عليها.

ولكن سرعان ما يزول هذا الأمر مع التجديد، أو من خلال البحث في صفحة الشروط والأحكام الخاصة بالشركة.

والعيب الأول في شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster هو أنه لا تتمكن من الحصول على تلك الأسعار المخفضة إلا بعد أن تقوم بالدفع مقدما لفترة لا تقل عن 3 سنوات.

ولكن مع شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster فإن الأمر ينتقل من السيء إلى الأسوأ خاصة بعد انتهاء الفترة الأولى والدخول في فترة التجديد.

حيث تقوم شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster بفرض المزيد من الرسوم على قيمة الاشتراك، حيث تتضاعف الأسعار من 4.95 دولار إلى 10 دولار في مقابل نفس الخدمات التي يحصل عليها العميل.

كما أن خطط الاشتراك الأخرى مثل Plus و Choice و Plus Pro الأكبر تزداد حجما بشكل كبير ، مما يكلف العميل الكثير من الأسعار في اليوم الواحد.

لذا إن كنت تري نفسك لا ترغب في نقل المضيفين مرة أخرى خلال سنوات قليلة، فمن المحتمل أن يكون الأمر يستحق دفع تلك الأموال الإضافية والحصول على أفضل قيمة.

كوبون خصم مميز ( حجز إستضافة هوست مونستر الآن )

أسعار خطط الاستضافة المقدمة من شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster

يمكنك من خلال الجدول التالي التعرف على خطط الاستضافة المشتركة التي توفرها لكم شركة هوست مونستر لجميع العملاء، خاصة إن قمت بالتسجيل لمدة 3 سنوات.

الخطة الأساسية خطة بلس خطة الاختيار بلس
التسعير 4.95 دولار شهريًا
يتجدد بسعر 9.49 دولار شهريًا
$ 6.95 / شهر
يتجدد بسعر $ 12.49 / شهر
$ 6.95 / شهر
يتجدد بسعر $ 14.99 / شهر
مواقع الويب 1 غير محدود غير محدود
عرض النطاق غير محسوب غير محسوب غير محسوب
تخزين 50 جيجابايت غير محسوب غير محسوب
حسابات البريد الإلكتروني 5 غير محدود غير محدود
ميزات أخرى • 1 خبراء البريد العشوائي • 1 SpamExperts
• 1 المجال الخصوصية + الحماية
• CodeGuard الأساسية

حقائق سريعة عن شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster

  • سهولة التسجيل: التسجيل من صفحة واحدة، عملية تسجيل سهلة
  • طرق الدفع: الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو الباي بال.
  • استعادة الأموال: ضمان استرداد الأموال خلال 30 يوم.
  • الرسوم والبنود المخفية: عبر التسجيل فإنك توافق على منحهم ترخيص غير حصري ومجرد من حقوق الملكية لاستخدام المحتوي المتاح على حسابك على النحو الذي يراه مناسب.
  • وقد نجد أن جميع حسابات الاستضافة المشتركة تتوفر بحد إجمالي 1000 جدول قاعدة بيانات ، وإجمالي حجم قاعدة بيانات 3 جيجا بايت ، و 200000 inodes.
  • Upsells : عدد قليل من الارتفاعات.
  • تفعيل الحساب : التفعيل الفوري.
  • تجربة لوحة التحكم ولوحة القيادة : cPanel.
  • تثبيت التطبيقات وأنظمة إدارة المحتوى (ووردبريس و Joomla وما إلى ذلك) : سوق Mojo لسهولة تثبيت التطبيقات وأنظمة إدارة المحتوى الشائعة.

الأسئلة الشائعة حول شركة Hostmonster

ترد الكثير من الأسئلة من قبل العملاء حول خدمة الاستضافة المقدمة من قبل شركة هوست مونستر والتي من أهمها:

هل يوصى الخبراء بالتعامل مع شركة إستضافة هوست مونستر HostMonster؟

الإجابة: لا.

حيث يعتبر أداء الشركة متوسط في جميع المجالات الخاصة بها، ولكن هذا لا ينكر أنها توفر خدمة دعم عملاء ووقت تشغيل لائق

ولكن الشركة قد فشلت في اختبارات السرعة الخاصة بها ويعتبر بمثابة مصدر قلق للكثير من العملاء.

حيث يؤكد الخبراء على أن رؤية موقع الويب عاملا من بين الشروط الأساسية، كما أن الشركة لديها مشكلة في التسعير.

حيث لا توفر الشركة خطة تسعير جيد كما هو معلن منها، حيث يعاني المشترك من الرسوم الإضافية والمزيد من التكاليف مع مرور الوقت.

ببساطة من الممكن القول بأن هناك الكثير من شركات الاستضافة المميزة التي توفر لك خدمات في مقابل أموالك.

كوبون خصم مميز ( حجز إستضافة هوست مونستر الآن )

نور عمر

كاتبة محتوى بموقع أفضل شركات الإستضافة، عملت في العديد من المواقع العربية والإخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى