الإستضافة السحابية Cloud Hosting: كيف تعمل وأهم مميزاتها

الإستضافة السحابية Cloud Hosting هي المستقبل الناجح نسبةً إلى كثير من المبرمجين في عالم الويب، فهي قابلة للتطوير بسهولة، آمنة، سريعة جدًا وتُقدم بأسعار معقولة تُخفف من تكاليف البنية الأساسية للموقع بالمقارنة مع خدماتها المميزة، ماذا تحتاج أكثر!

الإستضافة السحابية Cloud Hosting هي استضافة ويب تعمل بحيث يتم توزيع نسخة من بيانات الموقع على عدة سيرفرات بدلًا من استضافتها على سيرفر واحد والداتا سنتر مُتصلة ببعضها في صورة شبكة وسحابة إلكترونية.

وهنا نجد أن اختيار الإستضافة السحابية Cloud Hosting يتطلب معرفة ماهيتها بالتفصيل! المميزات والعيوب وهل هناك شركات استضافة مُعينة تُقدمها أم أستطيع الحصول عليها في أي شركة؟ والعديد من الأسئلة نتعرف على إجابتها بالتفصيل عبر تقرير مُفصل من خبراء أفضل شركات الإستضافة.

ما هي الإستضافة السحابية Cloud Hosting

الإستضافة السحابية Cloud Hosting الكلاود هوست هي استضافة مُتفرعة تقوم برفع وتوزيع بيانات موقعك على أكثر من سيرفر “خادم” افتراضيًا في العالم.

ولكن لماذا؟ حسنًا سأشرح لك بالتفصيل، إن تجربة المستخدم تأتي في مقدمة نجاح موقعك وتعتبر السرعة الفيصل اليوم في الحصول على تجربة مُستخدم مثالية.

وبدلًا من الانتظار حتى يتم تحميل الصفحة نظرًا لأن السيرفر بعيدًا جدًا عن الزائر تقوم الاستضافة السحابية بالاتصال إلى أقرب سيرفر مُناسب لموقع الزائر وبالتالي يتم تحميل الصفحة في وقتًا قياسي للزوار.

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]هام: في حال توفر محتوى مُفيد للزائر واستضافة سريعة تختصر وقت التحميل والتصفح السريع نؤكد لك تجربة مستخدم مميزة واحتمالية كبيرة لتصدر موقعك محركات البحث.[/box]

كيف تعمل الإستضافة السحابية Cloud Hosting؟

باستخدام نموذج موقع ويب يعمل على استضافة مشتركة نجد بيانات الموقع بالكامل في السيرفر الموجود في مركز البيانات الذي تختار موقعه عند شراء الاستضافة وفي حال رغبة الزائر في فتح محتوى موقعك يتصل بالسيرفر ويتم تحميل الصفحة عبر الداتا سنتر.

وفي بعض الأحيان تستغرق تلك العملية وقتًا للتحميل يُعرف بفترة الركود بسبب المسافة بين السيرفر والزائر، ولكن في الاستضافة السحابية وعند استخدام استضافة سحابية فأن نسخ بيانات موقعك تنتشر على عدة خوادم أو سيرفرات مُتصلة سويًا وبالتالي لا يواجه الزائر فترة الركود تلك!

ببساطة، أي عندما يفشل أحد السيرفرات في معالجة طلب الزائر في فتح صفحةً ما، يلتقط سيرفر أخر مُتصل ويُعالج البيانات في وقتًا قياسي ويحجب أي تباطؤ قد يحدث في الموقع.

مميزات الإستضافة السحابية Cloud Hosting

توفر الإستضافة السحابية Cloud Hosting العديد من المميزات التي تجعلها تتصدر قائمة أنواع الاستضافات الأكثر طلبًا في 2021 ومن أهمها الآتي:

1_ سرعة التحميل والأداء القوي

تُعتبر من أنواع الاستضافات الجديدة نسبيًا وذلك بالمقارنة مع الاستضافة المشتركة وبالتالي نجد أن السيرفر الواحد في أي منطقة في العالم لا يحتوي على عدد كبير من المواقع.

بل وأن تلك المواقع تتشارك سيرفرات أخرى أيضًا؛ لذلك لا تؤثر أبدًا على موقعك بل تزيد من سرعته؛ نظرًا لأن السيرفر الأقرب للزائر يتصل تلقائيًا ويتم تحميل الصفحة بسهولة.

2_ الثبات والدقة

نظرًا لـ استضافة بيانات الموقع على أكثر من سيرفر فأن وقت التوقف المتوقع Downtime أقل بكثير من الاستضافات العادية، وفي حال تعطل سيرفر سوف يتم الاتصال بالسيرفر الآخر مباشرةً.

3_ استضافة مرنة قابلة للتحديث  

عبر لوحة تحكم الاستضافة يُمكنك تحديث وإضافة موارد الاستضافة بسهولة وفي وقتًا قياسي، كما يُمكنك تحديث معدل الباونديث ومتابعة استهلاك حسابك وترقيته في أي وقت طبقًا لاستخدامك.

4_ الأمان والجودة

الكلاود هوست هي استضافة موزعة وبالتالي في حال تعرض السيرفر لفيروس أو هجمات هكر لن يتأثر موقعك؛ وذلك لأنه يعتمد على عدة سيرفرات أخرى.

كما نجد أن الاستضافة السحابية تستخدم سيرفرات من النوع SSD المحمية والحديثة التي تُقلل من احتمالية حدوث عطل فني بموقعك.

5_ سعرها المناسب

بالرغم من أن الاستضافة المشتركة أرخص من الكلاود هوست ألا أن الخدمات والمميزات التي في الاستضافة السحابية تجعلها خيارًا أول للكثيرين خاصةً أيضًا مع طرح شركات الاستضافة الكلاود هوستنج بأسعار متوسطة.

الإستضافة السحابية Cloud Hosting بأقل من دولار في العام

ما هي أفضل الإستضافة السحابية Cloud Hosting 2021

بعد مراجعة الشركات، تعرفنا على أفضل شركات تُقدم الاستضافة السحابية بأفضل أسعار، يُمكنك اعتماد إحدى الشركات التالية مع خصم موقع أفضل شركات الإستضافة:

كلاود ويز CLOUDWAYS

تتميز شركة كلاودير ويز بكونها شركة مُتخصصة في إدارة الاستضافة السحابية حيث لا يُشاركك أحد في السيرفر ويُمكنك إنشاء أكثر من موقع بـ خدمة مميزة بسرعة كبيرة جدًا؛ لذا أنت لا تحتاج معها إلى شركة استضافة.

وبالرغم من تميزها ألا أنها لا تُقدم خدمة إنشاء حساب إلكتروني، أو تُدير دومين أو تُقدم خدمة استضافة DNS، ونجد أن Cloudways تُقدم خدمة الاستضافة بـ 5 خطط بنية هي:

[box type=”success” align=”” class=”” width=””]لا تتردد في تجربة عرض كلاودويز لمدة 3 أيام مجانًا عبر خصم أفضل شركات الإستضافة.[/box]

هوست جيتور Hostinger

من شركات الاستضافة المعروفة في المجال، أمريكية المنشأ تُقدم خدماتها للعالم أجمع مع أكثر من 7 مراكز بيانات منتشرة في قارات أسيا والأمريكيتين وأوروبا، وتتميز بتقديم أكثر من خطة استضافة بجانب الاستضافة السحابية التي تأتي في صورة 3 باقات متنوعة:

[box type=”success” align=”” class=”” width=””]يُمكنك الحصول على الاستضافة مع دومين مجانًا بسعر مُخفض عبر خصم هوست جيتور.[/box]

فاست كوميت FastComet

مع 11 مركز بيانات وعدد لا مُتناهي من السيرفرات تُقدم شركة فاست كوميت الاستضافة السحابية وتتميز بكونها أفضل الشركات التي تقدم الكلاود هوستنج نظرًا لـ سعرها المناسب بالمقارنة مع خدماتها المتنوعة وخدمة العملاء على مدار 24 ساعة.

[box type=”success” align=”” class=”” width=””]يُمكنك الحصول على الاستضافة بخصم 90% الآن عبر كود خصم فاست كوميت من أفضل شركات الإستضافة.[/box]

لا تتردد في معرفة تفاصيل أكثر حول شركات الاستضافة الاستضافة السحابية عبر مقالنا: أفضل شركات الاستضافة السحابية 2021.

أسئلة شائعة حول الإستضافة السحابية Cloud Hosting

1_ متى استخدم الإستضافة السحابية Cloud Hosting؟

لابد من تحديد ذلك بنفسك طبقًا لعدد الترافيك اليومي الذي يتردد على موقعك ومدى زيادته أيضًا، وهل تواجه مشاكل الاستضافة المشتركة في السيرفر وتحتاج إلى استضافة سحابية تعمل بفاعلية ولكن مع تكاليف أكثر! أنت تُحدد طبقًا للمنافسة وعدد الزوار، وعادةً يُنصح بها في النطاقات الآتية:

  • المتاجر الإلكترونية.
  • المواقع الإخبارية.
  • التطبيقات الربحية.
  • المواقع المتصدرة.

ويُمكنك أيضًا استخدامها في حال مواجهة خِصم قوي إلكترونيًا حيث توفر تجربة أفضل للمستخدم، ولكن عادةً لا ننصح بها للمبتدئين نظرًا لتكلفتها العالية نسبيًا بالمقارنة مع الاستضافة المشتركة.

2_ ما هي تكلفة الإستضافة السحابية Cloud Hosting؟

تتميز تكلفة الاستضافة السحابية بالمرونة طبقًا للموارد التي تحتاج إليها ولكن عامةً تبدأ الأسعار في مواقع الاستضافة من 5 دولار شهريًا وتصل إلى مئات الدولارات كمتوسط.

3_ ما هو تعريف الإستضافة السحابية Cloud Hosting؟

الإستضافة السحابية Cloud Hosting كلاود هوستنج هي أحد خطط استضافة المواقع الإلكترونية التي تعتمد على ربط أكثر من سيرفر خاص في عدة مناطق من العالم ببعضهم البعض مكونة سيرفر ضخم يخدم الزوار بتحميل وتصفح سريع للصفحات حيث يتصل السيرفر الأقرب للزائر به مباشرةً.

4_ هل الإستضافة السحابية Cloud Hosting أفضل استضافة مواقع ويب؟

نعم هي الأفضل عند النظر إلى تجربة مستخدم مثالية تتم في وقتًا قياسي ولكن تكلفتها المرتفعة نسبيًا تجعل البعض يفكر كثيرًا قبل الحصول عليها، نوصي بتحديد ذلك طبقًا لعدد زوار موقعك.

5_ ما هي علاقة الإستضافة السحابية Cloud Hosting والسيو SEO؟

أن الحصول على ثقة محرك البحث جوجل تتطلب أولًا تجربة مستخدم مثالية تضمن بدورها تصدر موقعك ضمن أهم نتائج على جوجل يوميًا.

وتُعتبر سرعة تحميل الصفحات، والتصفح الإلكتروني، والحماية العالية من الهجمات الفيروسية من أهم متطلبات المستخدم بجانب المحتوى بالتأكيد.

ومع توفير سرعة ومحتوى مع استضافة سحابية تخدم عدد ترافيك “زوار” كبير من ارجاء العالم، يتصدر موقعك بسهولة وفي وقتًا قياسي.

ختامًا تعرفنا على الاستضافة السحابية Cloud Hosting حيث يُمكنك اعتماد المرجع السابق، وفي وجود أي استفسار لا تتردد في التعليق وسوف يتم الرد عليك مباشرةً من قبل خبراء أفضل شركاء الإستضافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد