مراجعة إستضافة هوست ويندز Hostwinds 2021: المميزات والأسعار

إستضافة هوست ويندز Hostwinds من الشركات الحديثة في مجال الاستضافة والتي تم تأسيسها خلال عام 2010، ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر تجربة مميزة لجميع العملاء على مستوى العالم، والخدمات المقدمة من قبلها لا تتمثل في خدمات الاستضافة فقط.

بل توفر إمكانية الوصول إلى منشئ موقع Weebly فضلا عن الدومين المجاني وحسابات البريد الإلكتروني الغير محدودة، وخلال السطور التالية سنتعرف سويا على جميع المزايا والعيوب التي توجد بإستضافة هوست ويندز Hostwinds بالإضافة إلى الأسعار الخاصة بخطط الإستضافة لديها.

إستضافة هوست ويندز Hostwinds & معلومات عامة

تقييمنا: حكمنا: 3.5
السرعة: 897 مللي ثانية (يونيو 2020 إلى يناير 2021)
وقت التشغيل: 99.97٪ (يونيو 2020 إلى يناير 2021)
الدعم: 24/7 الدردشة الحية والهاتف والبريد الإلكتروني وحجز التذاكر وقاعدة المعرفة
التطبيقات: WordPress ، Joomla ، Weebly ، Drupal ، إلخ.
المميزات: سرعة محسّنة ، أمان SSL ، مساحة / عرض نطاق ترددي غير محدود ، مجال / بريد إلكتروني مجاني ، عنوان IP مخصص
خطط الاستضافة: مشترك ، أعمال ، موزع ، White Label ، VPS ، سحابة ، مخصص
نقل الموقع: مجانًا لمدة 60 يومًا بعد الشراء
التسعير: بدءًا من 3.29 دولارًا أمريكيًا في الشهر (يتم التجديد بسعر 6.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر )

مميزات إستضافة هوست ويندز Hostwinds

تمكنت إستضافة هوست ويندز Hostwinds من توفير مجموعة كبيرة من المزايا إلى العملاء والتي تتمثل في التالي:

1. نقل الموقع مجانا

تعتبر خدمة نقل الموقع مجانا من بين الخدمات الأساسية التي توفرها إلى المشتركين، والتي يتم البحث عنها من قبل البعض في مزايا استضافة الويب.

وهو ما ما تقوم إستضافة هوست ويندز Hostwinds بتقديمه إلى الجميع لفترة تصل إلى 60 يوم، وفي حالة أن لم يتم استخدامه مع مرور الوقت سوف يتم حذف العرض من قبل المسؤولين.

وبالطبع يعتبر 60 يوم وقت مناسب حتى يتمكن العميل من نقل الموقع الخاص به إلى المضيف الجديد ولن ينتظر فترة أكثر من ذلك.

كما يمكن للمشترك من ترحيل الموقع بعد شراء خطة الاستضافة التي يقع عليها اختياره، ويتم التعامل مع خدمة الترحيل بشكل كامل عبر هوست ويندز من خلال التالي:

  1. يتم الاتصال بالقسم التقني التابع إلى المضيف ومن ثم فتح تذكرة جديدة.
  2. سوف يقوم الفنيين التابعين إلى إستضافة هوست ويندز Hostwinds بالعمل عليها على الفور.
  3. مع استمرار الأعمال سوف يقوم الفريق الفني بالتواصل معك في حال حدوث أي مشكلة.
  4. بعد الانتهاء من الأمر سوف يتم ترحيل الموقع بالكامل إلى المضيف الجديد.

2. خدمة عملاء متعاونة

دائما ما تفتخر إستضافة هوست ويندز Hostwinds بخدمة العملاء المميزة التي تقوم بتوفيرها إلى الجميع، وهو من الأشياء التي تميزها عن أفضل شركات الاستضافة المتاحة أمام الجميع.

كما حصلت على الكثير من الجوائز التي تخص خدمة العملاء على وجه التحديد، مما يجعلها من بين أفضل الخدمات التي توفرها للمشتركين.

ومن خلال اختبار تلك الخدمة من قبل البعض عبر الدردشة الحية، فقد تمكن 92% من العملاء بالشعور بالرضا من التعامل مع الشركات الأخرى.

ومن الممكن القول بأنها تمتلك قسم دعم دردشة مباشر متجاوب ومفيد يلبي احتياجات الجميع سواء الحاليين أو المحتملين في المستقبل.

ويتم الرد على الأسئلة من قبل البعض خلال دقيقتين وهو ما لا يعده البعض من الأمور السيئة على الإطلاق، وهو يعتبر زمن مناسب للرد على جميع الاستفسارات والحصول على الاجابة المفيدة.

كما يحرص خدمة العملاء على توفير روابط عدة من أجل المساعدة في الحصول على الكثير من المعلومات، بشكل عام الدردشة الحية من الأمور الجيدة لدى هوست ويندز وعلى دراية بجميع الأمور ومهذبة جدا في التعامل.

كما يحتوي خيارات الدعم على التحدث عبر الهاتف المحمول أو قاعدة المعرفة ونظام الذاكر، حيث يتمكن العميل من إرسال المشاكل ويتم معالجتها من قبل فريق الدعم على الفور.

3. شهادة SSL مجانية

بالطبع يحتاج موقع الويب الخاص بالمشترك إلى الأمان، وهو من الأمور الطبيعية خاصة إن كنت تمتلك أي نوع من التجارة الإلكترونية على الموقع الخاص بك.

فإن كان العملاء لا يثقون بمستوى الأمان المتوفر على الموقع لن يتعاملوا معك على الإطلاق، وفي إستضافة هوست ويندز Hostwinds تتوفر شهادة SSL بشكل مجاني مع جميع خطط الاستضافة.

وتتمثل فوائد تلك الشهادة في أنها تجعل عنوان URL على HTTPS بدلا من بروتوكول HTTP القياسي.

لماذا يعتبر هذا مهم؟

نجد أن شركة جوجل تضع علامة على المواقع التابعة إلى HTTP على أنها مواقع غير آمنة، مما يؤدي إلى إبعاد العملاء المحتملين عن الموقع الخاص بكم.

وإن قامت جوجل بالإبلاغ عن موقع الويب الخاص بك ووصفه بأنه غير آمن لن يثق أحد به، ولن يقوم أي عميل بوضع المعلومات الشخصية عليه على الإطلاق.

4. الدومين المجاني وحسابات بريد إلكتروني غير محدودة

جميع خطط الاستضافة المقدمة من قبل إستضافة هوست ويندز Hostwinds مع المجال المجاني وحسابات البريد الإلكتروني مجانية وغير محدودة.

عادة مع شركات الاستضافة الأخرى لا تتضمن الخطط ذات المستويات الأقل تلك الهدايا، وسوف يكون البريد الإلكتروني محدود بناء على المستوى الذي قمت باختياره.

ومع ذلك تقوم شركة إستضافة هوست ويندز Hostwinds بتقديم مزايا عدة للعملاء منها عناوين البريد الإلكتروني ذات علامة تجارية واسم المجال المجاني.

من الأمور الجيدة التي يبحث عنها البعض هو الحصول على الكثير من المزايا وهو ما يمكنك الحصول عليه عند التعامل مع إستضافة هوست ويندز Hostwinds.

5. الوصول إلى Weebly Website Builder

يمنحك التعامل مع إستضافة هوست ويندز Hostwinds الوصول إلى موقع ويبلي وهو ما يجعل من الخدمات المقدمة خدمات شاملة.

مما يعني أنه يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك ومن ثم استضافته والحصول على المجال الخاص بك في مكان واحد.

لست مضطرا للتقدم وأنت لديك 3 أو 4 حسابات مختلفة على مواقع استضافة مختلفة، ويعتبر Weebly من بين أفضل منشئ مواقع الويب المتعارف عليهم اليوم.

6. مساحة تخزين غير محدودة لجميع الخطط

من بين المزايا الهامة التي توجد في إستضافة هوست ويندز Hostwinds هو عدم وجود قيود على مساحة التخزين، وتأتي جميع خطط الاستضافة المشتركة بسعة تخزين كبيرة.

وحتى تتمكن من الاستمتاع بمساحة تخزين كبيرة عند التعامل مع شركات الاستضافة الأخرى يجب عليك دفع الكثير من الأموال.

ولكن من خلال التعامل مع إستضافة هوست ويندز Hostwinds أصبح من السهل جعل موقعك كبير أو صغير كما تراه مناسبا بدون دفع الكثير.

7. وقت التشغيل الجيد

تضمن لكم إستضافة هوست ويندز Hostwinds وقت تشغيل كبير يصل إلى 99.999% وهو ما يعني أن الشبكة التي تعتمد عليها تزداد طاقتها مع عدم تجاوز وقت التوقف عن العمل وهو 31.6 ثانية في العام.

يعتبر الأمر مثير للاعجاب بشكل كبير ومن واقع تجارب البعض واختبار مدى دقة تلك الادعاءات، عبر إنشاء موقع اختبار على منصة الاستضافة والتعرف على وقت التشغيل.

وبناء على الاختبار الذي تم لمدة 8 أشهر نتائج قوية بمتوسط وقت تشغيل 99.97%، مع 25 إنقطاع على الرغم من أنهم لم يتمكنوا من مواكبة ضمان وقت التشغيل، إلا أنها تعتبر نتائج جيدة جدا.

اليك نتائج اختبار 8 أشهر من متوسط وقت التشغيل:

  • خلال شهر يناير 2021: 100%.
  • ديسمبر 2020: 100%.
  • أكتوبر 2020: 100%.
  • سبتمبر 2020: 100%.
  • أغسطس 2020: 99.94%.
  • يوليو 2020: 99.90%.
  • يونيو 2020: 99.96%.

8. سهولة استخدام لوحة التحكم

تتميز لوحة التحكم المتوفرة لدى إستضافة هوست ويندز Hostwinds بأنها حديثة المظهر وبديهية، ومن السهل التنقل هناك ومن الممكن الوصول إلى المجالات والخدمات بالإضافة إلى الفواتير الخاص بك.

تعتمد على لوحة تحكم cPanel ومن الممكن الوصول إليها من خلال منطقة العميل من ضمن علامة التبويب الخاصة بالإجراءات.

على الرغم من أن لوحة cPanel قد تبدو لوحة مشوشة من الوهلة الأولى، إلا أنه يوجد شريط بحث في الجزء العلوي بالصفحة وهو ما يجعل الأمر أسهل بكثير.

لذا إن كنت تبحث عن معلومات حول النطاق الترددي الخاص بك، فأنت بحاجة إلى البدء في كتابة كلمة bandwidth في الشريط، على أن يتم سحب الرمز بشكل تلقائي.

عيوب إستضافة هوست ويندز Hostwinds

على الرغم من الإيجابيات الكبيرة التي تتوفر لدى Hostwinds إلا أنها كغيرها من مضيفي الويب قد تمتلك مجموعة من السلبيات منها:

1. مواقع الخادم محدودة

من بين المشاكل التي توجد في إستضافة هوست ويندز Hostwinds وواجهت الكثير من العملاء هو عدم وجود مواقع خاصة بالخوادم.

حيث لا يتوفر سوى ثلاث مراكز بيانات، 2 منهم في الولايات المتحدة الأمريكية والآخر في أمستردام وهو قليل بالمقارنة بالمواقع الأخرى التي تضم أكثر من 20 مركز بيانات على مستوى العالم.

من المحتمل أن يعني الأمر أن المواقع سوف تستجيب بشكل بطيء للمستخدمين خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأمل البعض في أن تقوم إستضافة هوست ويندز Hostwinds بتوسيع العمليات الخاصة بها في المستقبل عبر إضافة المزيد من مراكز البيانات في قارات أخرى.

2. النسخ الاحتياطي والمراقبة برسوم إضافية

توفر إستضافة هوست ويندز Hostwinds إمكانية النسخ الاحتياطي السحابي والمراقبة ولكن يجب عليك أن تدفع المزيد في مقابل تلك الخدمات.

حيث توفر خدمة المراقبة بتكلفة تصل إلى 24 دولار في العام الواحد، وخدمة النسخ الاحتياطي لـ Web Hosting Cloud بمقابل 36 دولار في العام.

تلك هي الخدمات التي يوفرها الكثير من المضيفين بشكل مجاني ولكن مع هوست ويندز Hostwinds 2021 أنت مجبر للدفع حتى تتمكن من الحصول عليها.

3. ضمان استعادة الاموال الموزعة

توفر إستضافة هوست ويندز Hostwinds ضمان استعادة الأموال على خطط الاستضافة الخاصة بها، وهو يعتبر من الأمور الرائعة نظريا، ولكن لسوء الحظ سوف يتم تقسيم المبلغ المسترد بالتناسب.

وهو ما يعني أنك إن قمت بالدفع لمدة شهر وقد قررت الإلغاء بعد أسبوع، سوف يتم الحصول على رسوم الاستخدام، وهو ما يؤكد أنها تفرض رسوم على العميل مقابل الوقت المستخدم.

الهدف من ذلك هو ضمان تجربة الخدمة المقدمة من قبل Hostwinds بدون أي مخاطر تذكر، ولكن يؤكد البعض انه لا يزال هناك مخاطر عند التجربة.

4. بطئ السرعة 897 مللي ثانية

على الرغم من أن إستضافة هوست ويندز Hostwinds تدعي بأن خدماتها قد تم تطويرها في البداية مع وضع السرعة في عين الاعتبار.

وتحقيقا لذلك الأمر نجدها تعتمد على محركات أقراص SSD من أجل زيادة السرعة وكفاءة المواقع التي تعمل على خدمة الاستضافة الخاصة بها.

كما توفر إستضافة هوست ويندز Hostwinds سرعات خاصة بالقراءة والكتابة السريعة، وتستخدم شبكة محسنة للطريق من أجل ضمان اتخاذ أسرع طريق للاتصال.

ومع ذلك خلال الأشهر الثمانية الماضية كانت إستضافة هوست ويندز Hostwinds تقدم نتائج سرعة بطيئة بشكل كبير، بمتوسط وصل إلى 897 مللي ثانية.

على الرغم من أنها لا تعتبر أسوأ سرعة خلال الوقت الحالي، إلا أنه لا يزال يتعين عليهم تطوير الأمر لخروج تلك الخاصية من العيوب.

حيث يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل سرعة الصفحة من بين الأمور الهامة، ففي حالة عدم تطويرها سوف يغادر 14% من الزوار الموقع الخاص بك إن كان التحميل بطيء.

أسعار خطط إستضافة هوست ويندز Hostwinds

تمتلك إستضافة هوست ويندز Hostwinds ثلاثة خطط مشتركة لاستضافة المواقع، وجميعها متوفرة بأسعار مناسبة، ويصبح الأمر مناسب أكثر في حال الاشتراك في فترات الالتزام والتي تبلغ 24 أو 36 شهرا.

الخطة الأساسية خطة متقدمة الخطة النهائية
التسعير 3.29 دولار شهريًا
يتجدد بسعر 6.99 دولارات شهريًا
4.23 دولار / شهر
يتجدد بسعر $ 8.99 / شهر
$ 5.17 / شهر
يتجدد بسعر $ 10.99 / شهر
المجالات 1 4 غير محدود
عرض النطاق غير محسوب غير محسوب غير محسوب
تخزين غير محسوب غير محسوب غير محسوب
حسابات البريد الإلكتروني غير محدود غير محدود غير محدود

حقائق سريعة عن إستضافة هوست ويندز Hostwinds

  • الدومين المجاني: نعم.
  • سهولة الاشتراك: سهل ومباشر.
  • استعادة الاموال: ضمان الحصول على الأموال المصنف بالسب.
  • طرق الدفع المتاحة: الدفع عبر بطاقة الائتمان، الخصم، البيتكوين أو عبر الباي بال.
  • الرسوم والبنود المخفية: لا يوجد رسوم أو بنود مخفية.
  • التكاليف الإضافية: لا يوجد ارتفاعات.
  • تفعيل الحساب: تفعيل فوري
  • لوحة التحكم ولوحة القيادة : لوحة تحكم سهلة الاستخدام.
  • تثبيت التطبيقات وأنظمة إدارة المحتوى (ووردبرس و Joomla وما إلى ذلك) : Softaculous Auto Installer مع مئات التطبيقات الأكثر شيوعًا المتاحة.
  • مزايا أخرى: عنوان  IP مخصص ونسخ احتياطية ليلية ومنشئ موقع Weebly وتحويلات مجانية للموقع وغيرهم.

الأسئلة الأكثر شيوعا عن Hostwinds

من بين الأسئلة التي دائما ما يتم ترديدها من قبل الراغبين في الاشتراك لدى Hostwinds ما يلي:

هل ينصح الخبراء التعامل مع Hostwinds؟

الإجابة: نعم.

تمكنت إستضافة هوست ويندز Hostwinds من إظهار وقت تشغيل قوي عدا شهر واحد، ووجد العملاء الخدمة مميزة جدا وبأسعار في متناول الجميع.

الحصول على شهادة أمان SSL مجاني ودعم العملاء الممتاز بالإضافة إلى مجال بريد إلكتروني مجاني، فضلا عن تجربة الكل في واحد الغير محدودة.

مع إمكانية الوصول إلى أداة إنشاء مواقع ويب الجيدة ومساحة ونطاق ترددي غير محدودين.

وعلى الرغم من أن متوسط وقت التحميل خلال الأشهر الثمانية الماضية قد كان بطيء نوعا ما، إلا أنهم تمكنوا من إظهار نتائج مميزة بالفعل.

ويأمل الجميع في رؤية المزيد من النتائج المميزة في المستقبل، ولا يوجد قلق حيال افتقار Hostwinds لمواقع الخوادم وخاصية النسخ الاحتياطي الغير مجانية.

فجميع تلك المشاكل صغيرة جدا بالنسبة إلى المخطط الكبيرة للأشياء والمزايا الكثيرة التي توفرها لكم إستضافة هوست ويندز Hostwinds.

قد يعجبك أيضًا..
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرًا للتعليق