شركات الإستضافة

إستضافة ووردبريس: دليل شركات إستضافة ووردبريس 2021 المدفوعة والمجانية

أفضل شركات استضافة WordPress لمواقع الويب المدفوعة والمجانية

يبحث الكثير من مالكي مواقع الويب التي تعمل بنظام التشغيل ووردبريس عن إستضافة ووردبريس مميزة، لذلك أقدم لك أفضل 5 شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

يُعدّ WordPress نظام إدارة المحتوى الأشهر والأقوى الآن ويُمكنك الاعتماد عليه كُليًا في أي موقع ويب يُقدم أي خدمة إلكترونية اليوم.

وأيًا كانت الاستضافة التي ستختارها من القائمة التالية لابد من مراعاة العوامل الثلاثة الأكثر أهمية عند التفكير في إستضافة ووردبريس WordPress Hosting، ألا وهي السرعة load time، ووقت التشغيل Uptime بشرط إلا تقل عن 99.94%، والدعم الفني.

هدفنا من هذا الدليل هو مشاركة أكثر من 10 سنوات خبرة ورؤية حول مواقع الويب المتصدرة، لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح قُمنا بـ ذكر تفاصيل كل شركة استضافة مع أهم المعلومات التي تحتاج إليها في إختيار أفضل إستضافة ووردبريس، مع ترشيح أفضل شركات إستضافة الووردبريس.

ما هي إستضافة ووردبريس

إستضافة ووردبريس WordPress هي إستضافة تُستخدم لـ استضافة مواقع تعمل على برنامج “سكريبت” الووردبريس حيث يُمكن إنشاء مواقع على الووردبريس وإدارتها بسهولة.

وطبقًا لموقع WordPress.org هناك بعض المتطلبات التي يشترك توافرها في سيرفرات الشركة التي تُقدم خدمة استضافة الووردبريس مثل:

  •  PHP إصدار 7.3 على الأقل.
  • MySQL إصدار 5.6 على الأقل.

ويُمكن أن تكون أعلى، ويُفضل أن تُقدم شركة الاستضافة شهادة الأمان (https)  SSL الأساسية أيضًا، علمًا بأن الووردبريس يعمل على إصدارات أقدم ولكن الإصدارات السابقة أكثر أمانًا.

ولكن ما هي أنواع استضافة ووردبريس WordPress؟ حسنًا تتمثل أنواع استضافة الويب على الووردبريس فيما يلي:

  • إستضافة ووردبريس مشتركة WordPress hosting Shared وتعتبر نسخة من الاستضافة المشتركة العادية.
  • إستضافة ووردبريس مُدارة Managed WordPress hostin وهي استضافة مُدارة بالكامل تُناسب مواقع الويب الكبيرة والمتوسطة بموارد عالية الجودة.

كيفية اختيار أفضل إستضافة ووردبريس

مع وجود الملايين من شركات استضافة ووردبريس يُعتبر اختيار الأفضل “أو المناسب” لك أمرًا شاقًا، ولتسهيل عملك والاختيار إليك معايير هامة لابد من مراعاتها عند اختيار إستضافة ووردبريس الخاصة بموقعك:

  • التكلفة: عادةً ما يُنصح باختيار استضافة رخيصة في البداية “فقط يُرجى عدم اختيار استضافة مجانية” ومن ثم ترقيتها طبقًا لحجم نمو موقعك؛ لذا أختر استضافة قابلة للتطور أيضًا.
  • الميزات الإضافية والأداء: أن الإضافات ومستوى الأداء يُعتبر الأهم، فكر في النقاط الآتية:
    • هل تدعم الاستضافة أكثر من موقع ووردبريس؟
    • هل تقدم شركة الاستضافة خدمة الترحيل أو النقل؟
    • هل HTTPS مدعومة؟ هل هنالك شهادة SSL؟
    • هل مُتاح خدمات النسخ الاحتياطي؟ وهل متوفر نطاقًا مجاني؟
  • الدعم الفني: توفر شركات الاستضافة الناجحة طرقًا متعددة للاتصال مثل البريد الإلكتروني والدردشة الحية.

افضل شركات إستضافة ووردبريس

إن الووردبريس يعمل على أغلب شركات استضافة المواقع الآن، ولكن يحتاج سكربت الووردبريس موارد خاصة وذاكرة PHP جعلت من شركات الاستضافة تُقدم خدمات مُدارة من استضافة الووردبريس.

إليك أفضل شركات تقدم خدمة الاستضافة لمواقع الووردبريس فقط بأداء وقوة وأيضًا سرعة مميزة، ولذلك تعتبر هذه الشركات من أفضل شركات إستضافة وردبريس:

1. بلوهوست bluehost أفضل خيار للمبتدئين

إستضافة بلوهوست أكثر إستضافة ووردبريس شهرة وموثوقية يوصي بها موقع WordPress رسميًا، هي خيارًا مثالي بمجرد التسجيل تتيح لك تثبيت الوردبريس على الفور، وتحصل على موقع نشط خلال 15 دقيقة فقط!

تتميز بلوهوست بـ أن أسعارها مناسبة مقارنةً بـ خدماتها عالية الجودة وأيضًا الخطط متنوعة حيث ستحصل على إستضافة ووردبريس مشتركة مع مواقع أخرى على نفس الخادم؛ لذلك أن كان لديك حركة زوار عالية قد تنخفض سرعة موقعك، ولكن صراحةً لا يحدث ذلك أبدًا بناءً عن تجربة طويلة مع شركة الاستضافة.

أن الجودة التي تحصل عليها من بلوهوست لا يُمكن هزيمتها، أنها قوية بما يكفي لجميع مواقع الويب؛ لذلك نوصي بهم على نطاق واسع؛ لذا تُعدّ بلوهوست الخيار الأفضل دائًما حيث توفر مجموعة من المميزات في استضافة ووردبريس WordPress تتمثل فيما يلي:

  • الحصول على سكربت وودبريس بنقرة واحدة ليعمل في أقل من 15 دقيقة.
  • تجهيز استضافتك على الموقع الرسمي لووردبريس وتحديثه تلقائيًا.
  • دومين مجاني لمدة عام مع شهادة SSL للأمان.
  • لوحة سي بانل مع لوحة خاصة بالموقع، علمًا بأن أقراص التخزين من النوع SSD القوية.

كل هذه الأسباب جعلت من بلوهوست من أفضل شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

قبل إتخاذ أي قرار قُم بالرجوع إلى مراجعة شركة بلوهوست وكيفية شراء الإستضافة والدومين.

2. هوست جيتور HostGator استضافة ووردبريس

هوست جيتور هي إستضافة تقدم خدماتها لأكثر من 10 مليون موقع ويب اليوم، واحدة من أكبر شركات إستضافة ووردبريس، ومواقع الويب لعام 2021 حيث تُقدم خدماتها لأكثر من 8 مليون موقع إلكتروني.

تتميز هوست جيتور بتقديم جميع أنواع الاستضافة بدايةً من المشتركة مرورًا بـ السحابية واستضافة الووردبريس التي تتميز بما يلي:

  • إستضافة ووردبريس مفتوحة

المُراد من الاستضافة المفتوحة أي أن مواردها غير محدودة وبالتالي لديك كامل الحرية للاستخدام علمًا بأن هناك بعض الشروط على الاستضافة الغير محدودة أيضًا.

  • إستضافة أكثر من موقع

توفر كثير من شركات الإستضافة في الويب إستضافة الووردبريس ولكن لا يوفر الكثير منها إستضافة أكثر من موقع على الووردبريس وهذا ما توفره هوست جيتور، لذلك ننصح دائمًا بـ اللجوء إلى هوست جيتور عند العمل على أكثر من نيتش “تصنيف” للربح من جوجل أدسنس.

  • نقل الموقع مجانًا

في حال رغبتك في الانتقال إلى هوست جيتور كل ما عليك فعله هو التواصل مع خدمة العملاء وطلب الدعم الفني الذي يُوفر إمكانية نقل موقعك بالكامل مجانًا، علاوة على ذلك الدعم الفني المُتاح على مدار الأربع وعشرين ساعة طوال الأسبوع في صورة دردشة حية.

  • أسعار منخفضة

تعتبر هوست جيتور من أرخص شركات إستضافة المواقع اليوم التي تقدم خدماتها بجودة عالية، وبالرغم من ذلك نجد لوحة التحكم سي بانل الشهيرة في إدارة المواقع بـ واجهة باللغة العربية والإنجليزية، مما يُسهل إدارة الموقع.

كل هذه الأسباب جعلت من هوست جيتور من أفضل شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

شراء إستضافة ووردبريس بخصم 60%

3. دريم هوست DreamHost

دريم هوست واحدة من أفضل شركات إستضافة وردبريس اليوم التي يرشحها الووردبريس بـ اعتبارها استضافة غير محدودة، وعلى عكس جميع الشركات الأخرى التي تُحدد سياسة تعاون للإستضافة الغير محدودة، تقدم دريم هوست إستضافة غير محدودة بكل معنى الكلمة.

تعمل إستضافة دريم هوست بنسبة 99.98 مما يجعلها مُناسبة جدًا لإستضافة موقعك على الووردبريس، تبدأ أسعار الشركة من 2.95$ شهريًا بـ سرعة 445 مللي ثانية وقت تشغيل 99.90%.

ولكن من وجهة نظري قد تواجه مشكلة في إدارة الموقع نظرًا لأن دريم هوست لا تستخدم لوحة التحكم سي بانل ولكن تعتمد على لوحة تحكم مطورة من قبل الشركة تعمل باللغة الإنجليزية فقط.

كل هذه الأسباب جعلت من دريم هوست من أفضل شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

4. إيه تو هوستنج A2 Hosting

واحدة من أشهر شركات إستضافة وردبريس اليوم التي تقدم خدماتها بقوة وثبات يثق فيها ملايين العملاء، وتصل سرعة الإستضافة إلى 99.99% طوال العام تقريبًا مع دعم فني وخدمات مجانية بـ أسعار تنافسية.

لا تتردد في التعرف أكثر على الشركة عبر مراجعة إيه تو هوستنج وتعرف أيضًا على كيفية شراء إستضافة إيه تو هوستنج، حيث توفر تركيب الووردبريس بنقرة واحدة على السي بانل ومن ثم تعمل بجهوزية فائقة السرعة مما ينعكس بصورة إيجابية على تجربة المستخدم.

كل هذه الأسباب جعلت من إيه تو هوستنج من أفضل شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

لا تتردد في قراءة مراجعة إيه تو هوستنج وأيضًا كيفية شراء إستضافة بسهولة.

5. آي بيج iPage

آي بيج واحدة من أشهر الإستضافات العالمية التي تجمع بين الأسعار المناسبة والخدمات عالية الجودة، تأتينا الإستضافة بأكثر من نوع بدايةً من المشتركة مرورًا بـ إستضافة الووردبريس.

تتميز الإستضافة بكونها قوية على الووردبريس سريعة وتقدم مع دومين مجاني، وتأتي في صورة باقتين إلا وهما WP Starter، WP Essential بالتفاصيل الآتية:

الخدمة WP starter WP Essential
دومين مجاني مجاني
سعة تخزينية غير محدودة غير محدودةش
شهادة SSL مجانية مُتاح مُتاح
تنظيف الفيروسات لا نعم، مجاني
دعم الووردبريس الفني لا نعم
السعر شهريًا 3.75$ 6.95$
رابط الباقة  هنا هنا

كل هذه الأسباب جعلت من أي بيدج من أفضل شركات إستضافة ووردبريس لعام 2021.

إستضافة ووردبريس مجانية

WordPress.com في الواقع هو موقع إلكتروني بعيدًا عن برنامج الووردبريس المعروف الذي يُعتبر تطبيقًا فعليًا مُتاحًا ونسخته الأصلية في WordPress.org، ويُسهل الموقع عملية إنشاء موقع ويب على الووردبريس.

مميزات إستضافة ووردبريس المجانية

  • سهولة الإستخدام عبر لوحة مُخصصة لإدارة الووردبريس.
  • باندويث غير محدود مع مساحة سعة تخزينية 3 جيجابايت.
  • عدة قوالب مُناسبة للووردبريس مجانية؛ وبذلك تستطيع إنشاء تصميم ويب مُخصص.
  • شهادة SSL مجانية.
  • لا يلزم تثبيت الووردبريس.

عيوب إستضافة ووردبريس المجانية

  • لا يُمكن تثبيت الإضافات المتطورة على الخطة المجانية.
  • تحتاج إلى شراء دومين على عكس مُعظم شركات الإستضافة اليوم التي توفره مجانيًا.

من يجب أن يستخدم WordPress.com؟

يُعتبر WordPress.com خيارًا رائعًا للمستخدمين غير التقنيين أو المبتدؤون في المجال ولا يحتجون إلى تثبيت سمات إضافية، بالنسبة إلى المحترفين أو ذوي الخبرة يُمكنهم استخدام أيًا من الإستضافات السابقة حيث تُتيح مرونة أكثر في التحكم في الإستضافة.

والجدير بالذكر أنك تحصل على تجربة رائعة في حال أن كُنت تبحث عن بيئة بسيطة مدعومة بمستوى عالي من الجودة ولا تبحث عن إضافات خاصة.

إذا كانت خطة الإستضافة مُناسبة لموقعك، قُم بزيارة WordPress.com الآن.

افضل استضافة ووردبريس مُدارة

تُعرف إستضافة الـ ووردبريس المُدارة بكونها نوعًا من خدمات الإستضافة التي توفر أقوى التقنيات لموقع الووردبريس وتُراعي تلك الشركات جميع المشكلات التقنية المتعلقة بالإستضافة بدايةً من النسخ الاحتياطي حتى خدمة العملاء المُتاحة طوال الوقت.

في الواقع، كلمة مُدارة تُعني خدمات أكثر بـ سعر أكبر تُساعدك في إدارة موقعك، في الواقع هي تتيح لك الفرصة في التركيز على المحتوى في حين أن تتولى جميع الجوانب الفنية المُعنية.

هي خدمة تُناسب المواقع الكبيرة التي تحتاج إلى إستضافة قوية من جميع الجوانب خاصةً التقنية؛ لذلك في حال أن كان هناك ترافيك عالي في موقعك شهريًا يُمكنك الاهتمام بـ المحتوى وترك الإستضافة على الشركة، بعد اختيارك إستضافة مُدارة.

نوصي بالإستضافة المُدارة فقط لمواقع الويب ذات الترافيك “عدد الزوار” العالي، تبدأ خطة إستضافة الووردبريس المُدارة بحوالي 16.95$ شهريًا، ولكن ما الفرق بين إستضافة الووردبريس العادية والمُدارة؟

يكمن الفارق بين إستضافة المواقع العادية والووردبريس المُدارة في أن الإستضافة المُدارة توفر جميع الإضافات التي تجعل موقعك يعمل بصورة أفضل، أي تستخدم أنظمة وأدوات تُحسن من الأداء ونسخ احتياطي وأنظمة تخزين متطورة تزيد من سرعة الموقع أيضًا.

إن إستضافة الووردبريس المُدراة أفضل بكثير ولكنك تُضحي بأضعاف سعر الإستضافة العادية في حين ترك جميع مشاكل الإستضافة والووردبريس للإدارة من قبل الشركة.

مميزات استضافة ووردبريس المُدارة

كما أشرنا من قبل، تعتبر الميزة الأساسية في الإستضافة المُدارة هو أنها تعمل بشكل تلقائي ولا تتطلب منك معرفة فنية حيث سُتساعدك الشركة الموفرة للإستضافة في الحفاظ على موقعك في أفضل حالاته طوال الوقت من سرعة وأداء.

وبذلك يُمكنك تركيز انتباهك أكثر على إنشاء محتوى أو التسويق لموقعك، وتتمثل مميزات الإستضافة المُدارة فيما يلي:

  • إستضافة متطورة تُناسب الووردبريس حيث يُمكن تثبيته بسهولة.
  • فريق من أفضل الكوادر البشرية المُتخصصة في الدعم الفني.
  • بيئة متطورة مع نسخ احتياطي دائم.
  • إضافات مجانية وقوالب أيضًا عند شراء إستضافة مُدارة.
  • نظام تخزين تلقائي يزيد من سرعة الموقع.
  • فحص موقعك بحثًا عن أي تهديدات أمنية مجانًا.
  • التفاعل بسرعة مع أي مشكلة تواجهك في الموقع، مما يضمن جودة الأداء.

أهم نقطة هي أن الإدارة سوف تكون من المُتخصصين الذين يدعمون ملايين مواقع الويب وبالتالي تستطيع أن تثق بهم خاصةً إذا كُنت جديدًا على الووردبريس.

عيوب إستضافة الووردبريس المُدارة

تتمثل عيوب الإستضافة المُدارة على الووردبريس فيما يلي:

  • الأسعار: الخطط المُخصصة أغلى بكثير من الإستضافة العادية التي قد تكلفك أقل من 5$ شهريًا، تحتاج الإستضافة المُدارة إلى أكثر من 10$ وحتى 30$ طبقًا للشركة.
  • فقدان السيطرة وعدم التطور الشخصي: في رائي الشخصي تُساعدك الإستضافة العادية في معرفة موقعك أكثر ومعرفة مدى الأداء وطريقة التأمين أيضًا، في حين أنك تفقد السيطرة تمامًا ويتم إدارة كل شيء من قبل شركة الإستضافة، وحدك تستطيع أن تُقرر ماذا تريد!

أفضل إستضافة ووردبريس مُدارة

بلوهوست هي أفضل إستضافة ووردبريس مُدارة نظرًا لأن الموقع الرسمي للووردبريس عندما رشح أول شركة إستضافة مثالية للعمل على الووردبريس كان هي بلوهوست “بالرغم من أن هناك شركات إستضافة أخرى الآن”.

تعتبر بلوهوست من أكثر شركات الإستضافة شهرة التي تُقدم الأداء القوي والسرعة بأسعار مُناسبة، في الإستضافة المُدارة يُمكنك تثبيت وتحديث الووردبريس بنقرة على السي بانل.

تتضمن الإستضافة نظام الكاش في التخزين وبالتالي تضمن سرعة الموقع التي توفر تجربة مستخدم مثالية تجعله يعود لزيارة موقعك مرة أخرى وبالتالي يُفضلك أكثر جوجل.

علاوة على ذلك لوحة تحكم مركزية تُعطيك إحصائيات موقعك أول بأول وتُتيح إدارة حسابات التواصل الاجتماعي مما يُسهل الإدارة ويزيد رؤيتك ومتابعتك في نفس الوقت، وفي الإستضافة المُدارة من بلوهوست على الووردبريس نجد ما يلي:

  • موقع إلكتروني واحد بسعة تخزينية 20 جيجابايت.
  • باندويث 20.000 زائر شهري.
  • نقل مجاني لموقعك مع لوحة تحكم سي بانل.
  • إمكانية تطوير وتحديث الووردبريس.
  • دومين مجاني، نسخ احتياطي مجاني، وssl مجاني.
  • سعر بلوهوست للإستضافة المُدارة شهريًا هو 9.95$.

أسئلة شائعة حول استضافة ووردبريس

هل احتاج استضافة ووردبريس خاصة لموقعي على الووردبريس؟

لا، يُمكنك فقط تشغيل سكربت ووردبريس على أي إستضافة وسوف يعمل الموقع على الووردبريس، ولا تحتاج إلى إستضافة ووردبريس مُخصصة إلا إذا كُنت تبحث عن أداء أفضل.

هل يعمل الووردبريس على استضافة الويب الرخيصة؟

نعم يُمكنك أن تُضيف سكربت ووردبريس إلى أي نوع من أنواع الإستضافة وستقدم أداء عالي، ويُفضل شراء إستضافة مشتركة.

ما هو تعريف الووردبريس؟

يُعرف الووردبريس بكونه أحد أنظمة إدارة المحتوى، ويُعتبر الأشهر من نوعه والأكثر استخدامًا على مواقع الويب.

هل الأفضل إستضافة الووردبريس المُدارة أم العادية؟

طبقًا لميزانيتك يُمكنك تحديد الإستضافة التي تريدها حيث مُتاح الاختيار بين الإستضافة العادية والمُدارة ومن ثم تثبيت الووردبريس، الإستضافة المُدارة أغلى بكثير ولكنها توفر عليك وقت إدارة الإستضافة العادية.

ختامًا تعرفنا على إستضافة الووردبريس بالتفصيل مع ذكر شركات إستضافة تُقدم الخدمة العادية والمُدارة، يُمكنك التعليق وسوف تتم مساعدتك في الحال من قبل خبراء أفضل شركات الإستضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى